بحيرة بولو أبانت وأهم الأنشطة فيها mjm

1251 مشاهدة

تفاصيل

نبذة عن البحيرة

بحيرة أبانت abant gölü
 التابعة لولاية بولو Bolu التركية والتي تعتبر من أجمل الأماكن للراحة و الإستجمام في تركيا و تتميّز المنطقة بطبيعتها الخلابة و أجواءها الباردة طوال العام
ففي الشتاء تتغطى البحيرة و ما حولها بالثلوج و في الصيف تذوب الثلوج فتظهر الجبال بحلة خضراء تحيط بالبحيرة ذات المياه الفيروزية.
في أبانت لا يستخدمون المكيفات إطلاقاً حتى في منتجعيها الخمسة نجوم فدرجات الحرارة منخفضة في الصيف و منعشة و جميلة, حيث تبعد عن اسطنبول 260 كم أي قرابة الأربع ساعات بالسيارة ويمكنكم المبيت هناك في أحد منتجعاتها أو أكواخها.

 

 

أنشطة يمكنك القيام بها عند بحيرة أبانت:

• الجلوس عند البحيرة والاستمتاع بمياهها الصافية والطيور التي تحوم فوقها، والحيوانات التي تقطنها اضافة النباتات والأشجار التي تحيط بالبحيرة، كل ذلك بالطبع يوفر لك فرصة رائعة للاسترخاء والقيام بنزهة مع الأهل أو الأصدقاء.
• أما إذا كنت من محبين الحركة، فيمكنك الاستمتاع بالتجول في الممشى الخاص بالبحيرة والذي يوفر لك جولة حول بحيرة بولو ابانت كاملة وأكثر، حيث يبلغ طول الممشى 7 كيلو متر.
• وإذا أردت الاستمتاع بمشروب أو حلوى أو تناول الغداء فعليك اللجوء إلى المقهى العائم الذي يطل على بحيرة ابانت كي لا تترك الاستمتاع بالطبيعة لحظة واحدة.
• وتذكر أن زيارتك بحيرة بولو ابانت ليست مرتبطة بفصل مُعين، حيث أنه يمكنك زيارة البحيرة في فصل الشتاء للاستمتاع بالمنظر البديع للبحيرة وقد تساقط عليها الثلج ومنظر النباتات التي تُحيطها وقد كساها الثلج أيضاً.