معلومات عن جولة مرتفعات آيدر

1977 مشاهدة

تفاصيل

رحلة يوم كامل الى آيدر Ayder:

شلالات آيدر: تتميز شلالات أيدر بغزارتها و طولها الذي ينحدر من الجبال العالية وتصب لتشكل بحيرة خلابة حيث انه بالإمكان القيام بنشاطات التجذيف و أخذ جولة في القارب .

جبال كاجكار: جبال عالية بقمة الروعة يبلغ أرتفاعها 3900 متر عن سطح البحر حيث تدفق منه الشلالات الغزيرة.

رحلة الى ايدر:

تشتهر هذه البلدة العذراء بسفوحها الجميلة التي تشكل لوحة فنية رائعة ، حيث تزدان بالمناظر الطبيعية،
التي تُدخل البهجةَ على نفوس الرائين، فالمزارع والخضروات و الشلالات التي يمتد طولها لمئات الأمتار،
و الأزاهير المختلفة و الألوان والأشجار الباسقة والحدائق الغناء والبساتين المثمرة الفيحاء، تُغطي مساحات كبيرة منها،
وحتى المرتفعات والتلال، والسهول والأودية والجبال، تظهر للرائي في ثوب أخضر، لاسيما منطقة بوشنق ذات الجبال والهضاب السفوح الخضراء .
تشتهر المنطقة بوجود أجود أنواع العسل التركي على الإطلاق, كما تشتهر بالحمامات ذات الينابيع الساخنة التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم لما لها من تأثير علاجي فريد على الكثير من الأمراض و خاصة الروماتيزم و التئام الجروح و أمراض العيون و كذلك الأمراض النسائية .

برنامج جولة مرتفعات ايدر:

تبعد مرتفعات ايدر عن مدينة طرابزون 175 كم ويبلغ ارتفاعها 1450 متر عن سطح البحر حيث تقع على منحدرات وسفوح جبال كاجكار التي يبلغ ارتفاعها 3932 متر عن سطح البحر
حيث يوجد فيها  الحمامات الصحية والمياه المعدنية والكبريتية.و هذه المنطقة مشهورة باكلاتها المحلية اللذيذة وتستطيع ان تشاهد العمارات والبيوت الخشبية التي تشاهدونها على قمم الجبال.
حيث تعتبر هذه المنطقة من اهم المناطق في شرق البحر الاسود التي على القادم الى ترابزون ان يزوره.
يتم الانطلاق من طرابزون الى مرتفعات ايدر ويتم اخذ اول استراحة في مدينة ريزا في حديقة بوتانيك وتعتبر مدينة ريزا من اول المدن من حيث غزارة وكثرة الامطار فيها.وتعتبر من اوائل المدن في تصنيع الشاي في تركيا
حيث ترون مزارع الشاي على سفوح  الجبال وبعد زيارة  حديقة بوتانيك  يتم التوجه الى الى المرحلة الثانية من جولتنا هي زيارة مصنع القماش المنسوج
وهنا ممكن التسوق ايضا من داخل المصنع وبعد التسوق الذهاب الى وادي الرياح الذي يعتبر من اهم 200 منطقة ايكولوجية التي يجب الحفاظ عليها في العالم.
حيث الطبيعة والجبال التي تدهش الناظرين وغابات المطر وفي طريقنا يوجد مناطق كثيرة يجب زيارتها مثل شاملليهامشين وجسر شان يوفا وزيل كاله .
ومنها نصل الى مرتفعات ايدر وهناك يتم تناول الغداء في الطبيعة الخلابة . ان مرتفعات ايدر تقع في سفوح جبال كاشكار التي يبلغ ارتفاعها 3932 متر عن سطح البحر حيث ترون الغيوم
على قمم جبالها منظر من المناظر التي تبهر العيون وتشاهدون الشلات التي تصب من اعلى القمم وبعدها يتم زيارة حماماتها الصحية وفي طريقة العودة يمكن ممارسة رياضة ركوب القارب على البحيرة ومنها التوجه الى مدينة طرابزون.