أوزونجول جنة الله على الأرض

416 مشاهدة

تفاصيل الخبر

تتميز قرية اوزونجول الواقعة شمال شرق تركيا والتابعة لولاية طرابزون بطبيعة خام مازالت محافظة على رونقها وجمالها الاخضر, حيث تبعد عن المدينة 100 كم.
منذ العهد الروماني كانت محطة استراحة بسبب قربها من طريق الحرير بين بلاد قسطنطين وبلاد الفرس وبلاد بخارى ما يسمى اليوم القوقاز وفي العهد الدولة العثمانية كانت فسحة للهدوء والجلوس والتمتع بصيد الحيوانات البرية وصيد أسماك سلمون.

تسمى بالعربي البحيرة الطويلة. طبيعتها الجغرافية رسمتها لوحة خضراء بين عدة مرتفعات شاهقة يحيط بها الضباب وتكسوها غابات السرو والصنوبر العطرة.
طيبة سكان المنطقة جعلها تنافس المدن البقية في استقطاب السياح وخاصة السياح العرب حيث شهدت في الاوانة الاخيرة اقبال سياحي ضخم.
حيث خٌدمت بوسائل النقل والمطاعم والفنادق والشقق المفروشة والاكواخ قرب البحيرة وتم تعريب الوحات والاشارات الدلالية في قرى ومدن الشمال التركي.
ينصح بزيارتها بجميع الفصول, وفي الشتاء تكتسي المنطقة بالثلوج وتنشط فيها رياضة التزلج, وفي فصل الصيف تصبح مأوىً بارد ولطيف وملاذاً للهروب من حرارة الصيف, أما في فصل الربيع فتتحول لجنة الله على الارض مثلما مدحها بعض الشعراء والكتاب المحلين.